الرئيسية » غير مصنف » لون كأس الشرب يؤثر على نسبة الشعور بالارتواء

لون كأس الشرب يؤثر على نسبة الشعور بالارتواء

لون كأس الشرب يؤثر على نسبة الشعور بالارتواء

أعلنت دراسة حديثة أجراها عدد من الباحثين في جامعة “أوكسفورد” أن الشعور بالارتواء مرتبط إلى حد كبير بلون القدح الذي يُقدم فيه المشروب، حيث أن القدح الأزرق يروي العطش أكثر مقارنة مع آخر لونه أبيض أو أحمر على سبيل المثال، حسبما نشر موقع روسيا اليوم.
وأضاف الباحثون أنه لا يقتصر تأثير لون القدح على الشعور بالعطش فحسب، حيث يصل هذا التأثير إلى حد تغيير الإحساس بالمذاق، ويشير الباحثون إلى أن طعم الشوكولاتة الساخنة يكون “أفضل بكثير” إذا كان في قدح بلون برتقالي أو بلون الكريمة، وذلك مقارنة مع لون وعاء آخر، الأبيض مثلاً، يحتوي على الشوكولاتة ذاتها.
وتأتي هذه الدراسة لتؤكد نتائج دراسة سابقة أشارت إلى مدى ارتباط لون الأطباق بالشهية، فقد خلصت دراسة أميركية أجريت في جامعة “كورنيل” في نيويورك إلى أن اختلاف لون الطبق مع لون الطعام يُسهم بتقليص نسبة الطعام المتناول بنسبة 20%، مما يساعد الراغبين بالتخلص من الوزن الزائد على تحقيق هدفهم.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*