الرئيسية » أخبار التعليم » لا نتائج لـ «شتوية التوجيهي» قبل منتصف الشهر الحالي

لا نتائج لـ «شتوية التوجيهي» قبل منتصف الشهر الحالي

نتائدج التوجيهياكد امين عام وزارة التربية والتعليم رئيس لجنة الامتحانات العامة صطام عواد بان نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لن تكون قبل منتصف الشهر الحالي، مستبعدا اعلانها بعد غد الجمعة.
وقال الامين العام ان العمل جار على قدم وساق لانجاز عمليات استخراج النتائج، مشيرا الى انه تجري الان عملية فتح دفاتر الامتحان ورصد العلامات، وان هذه العملية تحتاج الى وقت كبير نظرا لحجم اعداد الدفاتر الذي ينوف عن 7ر1 مليون دفتر، اضافة الى العمليات الاخرى في جمع العلامات ورصدها وادخالها في الحاسب الالي ومقارنتها اليا ويدويا.
وتوقع تحديد الموعد النهائي خلال الايام الخمسة المقبلة وفي ضوء معطيات انجاز كافة العمليات المطلوبة.
واشار الى انه سيصار الى اعلان نتائج الامتحان ورقيا من خلال المدارس ولطلبة الدراسة الخاصة من خلال مديريات التربية والتعليم ومن موقع وزارة التربية والتعليم ومنظومة التعلم الالكتروني.
من جانب آخر، توجه امس 7ر1 مليون طالب وطالبة من الى مدارسهم مع بدء الفصل الدراسي الثاني، حيث تفاوت انتظام الطلبة بين مدرسة واخرى. وقال امين عام وزارة التربية بان الامور سارت بشكل اعتيادي، حيث انتظم معظم الطلبة بالدوام المدرسي في يومه الاول والبدء بالتدريس وفق برنامج ونصاب الحصص المقررة لكل معلم، مشيرا الى انه في حال غياب الطلبة يسجل عليهم دوام غير مبرر.
واشار عواد الى انه مع بداية اي فصل دراسي تشهد المدارس غياب بعض الطلبة عن الذهاب الى المدارس بحكم العطلة الطويلة. وكان امين عام الوزارة قام امس بجولة الى عدد من المدارس في محافظة معان واطلع على واقع التجهيزات والانجازات للمدارس التي تضررت عقب الاحداث بعد الانتخابات والاطلاع على واقع الغرف الصفية التي يدرس فيها الطلبة.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*