الرئيسية » أخبار التعليم » ”المعلمين” ترجح الغش سببا لارتفاع معدلات التوجيهي.. وتحقق

”المعلمين” ترجح الغش سببا لارتفاع معدلات التوجيهي.. وتحقق

رجحت نقابة المعلمين أن ارتفاع معدلات الدورة الشتوية لنتائج الثانوية العامة التي تم الاعلان عنه مؤخرا يعود إلى انتشار ظاهرة ‘الغش’، ''المعلمين'' ترجح الغش سببا لارتفاع معدلات التوجيهي.. وتحققمعتبرة ذلك من أحد الأسباب التي يتم التحقق منها، وفق ما قال عضو المجلس النقابي باسل الحروب.

وأوضح الحروب أنه تم تشكيل لجنة تقصي حقائق من قبل النقابة للوقوف على أسباب ارتفاع نتائج التوجيهي للدورة الشتوية، لافتا إلى استلام النقابة من قبل وزارة التربية لقرص مدمج’C.D’ أدرج فيه تحليل احصائي تفصيلي لنتائج الثانوية العامة التي تم الاعلان عنها.

وأضاف أنه من الأسباب التي تتوقع النقابة أنها أسهمت في رفع المعدلات وجود أخطاء وضعف في صياغة بعض أسئلة المباحث، مما دفع الوزارة الى اعتبار إجابات الطلاب صحيحة، في حين قامت بإعادة توزيع العلامات على الاسئلة.

وأكد الحروب أن تقصي الحقائق جار، إذ سيتم اجراء تحليل إحصائي لنتائج التوجيهي في المدارس التي وصلت معلومات عن ضبط حالات غش فيها، ليصار إلى معاقبة المعلمين المراقبين على قاعات الامتحان فيها، في حال ثبت وجود ما يدلل على تأثر المعدلات بالغش

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*