الرئيسية » غير مصنف » تعويض طفلة 109 مليون دولار بسبب تضررها من دواء في أمريكا

تعويض طفلة 109 مليون دولار بسبب تضررها من دواء في أمريكا

أمرت محكمة عليا أميركية شركة جونسون آند جونسون وشركة ماكنيل بي بي سي التابعة لها بتعويض سامانثا ركيس، البالغة من العمر تعويض طفلة 109 مليون دولار بسبب تضررها من دواء في أمريكاالآن 16 عاما، ووالديها بـ109 ملايين دولار بعد انتكاسة هددت حياتها من دواء إيبوبروفين المسكن لآلام الأطفال والذي تسبب في تلف بدماغها وعجز بنسبة 20% في رئتيها والعمى وسقوط نحو 90% من جلدها.

وكانت سامانثا في السابعة من عمرها عندما أعطاها والداها مسكن إيبوبروفين لخفض الحمى التي أصابتها بعد الاحتفال بعيد الشكر عام 2003.
وعلى الرغم من تناولها لهذا الدواء في السابق ولم تعان من أي انتكاسة، أصيبت سامانثا هذه المرة بما يعرف بمرض “تقشر الأنسجة المتموتة البشروية التسممي”، الذي تركها عمياء تماما وتسبب في تساقط معظم بشرتها.

ووفقا لمحامي الأسرة أصيبت سامانثا أيضا بتلف في الدماغ استلزم من الجراحين إجراء حفر في الجمجمة لتقليل الضغط. وأضاف أن الضرر كان متوسطا وتسبب فقط في فقدان بالذاكرة قصير الأجل.

وكانت أسرة الفتاة قد رفعت دعوى قضائية عام 2007 مدعية أن سامانثا أصيبت بالعمى بسبب الدواء وزعمت أن الشركة المذكورة فشلت في تحذير المستهلكين بأن الدواء يمكن أن يسبب انتكاسات مهددة للحياة.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*