الرئيسية » غير مصنف » مذكرة جلب لمدير شركة تبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية

مذكرة جلب لمدير شركة تبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية

مذكرة جلب لمدير شركة تبيع مواد غذائية منتهية الصلاحيةاصدر مدعي عام جنوب عمان القاضي احمد الرواحنة مذكرة جلب وتعميم على مدير شركة ، تستورد حليب للأطفال الرضع وأغذية للأطفال ومواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحية ، ذلك بعد أن احبط الأمن الوقائي عمليات توزيعها وبيعها للمولات التجارية.
وتمكن الأمن الوقائي وفقا ل’العرب اليوم) من ضبط 11 طنا من المواد الغذائية المختلفة منها 3 أطنان حليب أطفال رضع منتهي الصلاحية في مستودع الشركة في أبو علندا.
وتم التعميم على مدير الشركة، (ز.ن) لبناني الجنسية الذي أمر التنفيذ القضائي بإلقاء القبض عليه ، حيث وجهت له 5 تهم، وهي: تداول غذاء مغشوش ومنتهي الصلاحية خلافا لأحكام المادة 23 من قانون الرقابة والغذاء، وتجزئة مواد غذائية دون الحصول على موافقات، وتحزين المواد الغذائية التالفة بشكل عشوائي، وتحزين المواد الغذائية التالفة مع الصالحة في مخزن واحد، وتهمة وجود كمية من حليب الأطفال المخصص لمرحلة الرضاعة يحتوي على بطاقتي بيان.
كما اصدر القاضي الرواحنة قرار بتوقيف 4 من الموظفين العاملين بالشركة 7 أيام على ذمة القضية في مركز إصلاح وتأهيل جويدة، وتوجيه تهمتي تداول غذاء مغشوش ومنتهي الصلاحية وبيع حليب أطفال مغشوش بتاريخ وبيان مضللين.
ومن المضبوطات أيضا علب حليب رضع منتهية الصلاحية، زبدة مبين عليها تاريخان، وجبنة، وشوكولاته تحمل تواريخ مختلفة الصلاحية والباكيت الخارجي يختلف عن الداخلي.
وحسب المعلومات الواردة إلى الأمن الوقائي، فقد تحركت مجموعة من القوة مع المدعي العام القاضي احمد الرواحنة إلى المستودع المذكور، وتبين وجود أطنان من أغذية الأطفال والحليب المخزنة فيها، التي تبين أنها منتهية الصلاحية.
وبين المصدر أن دور الموظفين الموقوفين هو إعادة تغليف تلك المنتوجات في بيت يعود لاحدهم، ومن ثم إعادتها إلى مستودع الشركة بعد تغيير تاريخ انتهاء تلك المواد ووضع تاريخ صلاحية جديد ، ويقومون بطرحها في المولات التجارية والأسواق.
وأضاف المصدر أن المدعي العام ضبط محضر اجتماع استلام بضاعة من الشركة موقع عليه من قبل الموظفين المقبوض عليهم بإعادة تغليفها وتغيير تاريخ انتهاء الصلاحية.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*