الرئيسية » غير مصنف » الخوخ والمشمش مفيد في التخلص من البدانة المفرطة

الخوخ والمشمش مفيد في التخلص من البدانة المفرطة

الخوخ والمشمش مفيد في التخلص من البدانة المفرطة

كشفت أبحاث طبية حديثة أن الانتظام في تناول الخوخ والمشمش يعمل على مكافحة البدانة بالإضافة مرض السكر النوع الثاني الناجم عن المعاناة من البدانة إلى جانب الوقاية من فرص الاصابة بأمراض القلب.
حيث توصل فريق من العلماء بجامعة “تكساس” الاميركية إلى احتواء “المشمش” و”الخوخ”على أسلحة ومركبات طبيعية تعمل على ضمان التوازن في آلية التمثيل الغذائي وحمايتها من الاضطراب الناجم عن البدانة وزيادة معدلات الالتهابات أحدأهم الاسباب وراء الاصابة بالامراض الخطيرة .
وجاء ذلك في الوقت الذي شكلت فيه البدانة على مدى السنوات الماضية أحد أهم العوامل المساهمة فى زيادة المشكلات الصحية التي يتعرض لها الكثيرين.
وتشير الاحصاءات إلى معاناة أكثر من 30% من الاميركيين من البدانة والبدانة المفرطة لتظل في تزايد مضطرد بمعدلات تنبأ بحدوث كارثة صحية في السنوات القليلة القادمة، حيث تسهم نمط الحياة الغير صحي وعدم ممارسة الرياضة بإنتظام والوجبات السريعة في زيادة حدة المشكلة.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*