الرئيسية » تكنولوجيا » خدمة جوجل درايف – Google Drive

خدمة جوجل درايف – Google Drive

خدمة جوجل درايف – Google Driveقامت جوجل منذ فتره بإطلاق خدمة جوجل درايف السحابيه, وهى كأى خدمة سحابيه تعتمد على تخزين ملفاتك أون لين على سعات كبيره نسبياً. هناك العديد من الخدمات و لكن ما يميز خدمه جوجل أنها مقدمة من جوجل و مجانية – فقط 5 جيجا- واذا أردت المزيد يمكنك شراء السعات التى تريد مقابل خطط معينه تقوم بدفعها شهرياً.

لماذا قد تفكر فى خدمة سحابية كخدمة جوجل درايف؟
قد تريد مشاركه ملف معين مع شخص ولكنك لا تريد ان تقوم بفتح بريدك الخاص على جهازه او اى جهاز اخر. او قد لا تريد ان تقوم بحمل الفلاش ديسك معك فى اى مكان. غير كل ذلك و ذاك. هناك حدود للبريد الالكترونى و هى حوالى 25 ميجا للملفات المرفقه. ولكن مع الخدمات السحابيه حتى ان اردت يمكنك تحميل ملف واحد بحجم 5 جيجا.
يمكنك مشاركه الملفات مع اشخاص اخرين عن طريق الايميل فتقدم لهم الاذن بمشاهده الملف او تحميله, و ازالة هذا الاذن فى اى وقت تريد. يمكنك مشاركه مجلدات كامله و ليست فقط ملفات. يمكنك ان تقوم مع خدمة مستندات جوجل بعمل مستند و مشاركته مع الاخرين و تقومون بتحرير الملف سوياً دون الحاجه للإنتظار او مقارنه التعديلات.
هناك امان مع جوجل درايف لأنك على بروتوكول نقل النص التشعبى الأمن https, و قد شرحنا ماذا يعنى هذا فى درس سابق يمكنك مراجعته من هنا
يمكنك تحميل البرنامج على هاتفك او جهازك الكفى و استعمالها كرابط بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك و هاتفك او جهازك الكفى.
هذا غير الخدمات المدمجه على جوجل درايف و التى ستكتشفها بعد دخولك عن طريق حسابك بالجيميل, فلا يوجد احتياج للإشتراك بها فهى كأى خدمه لجوجل, طالما تمتلك حساب جيميل يمكنك الدخل عن طريق هذا الحساب.
الخدمة يمكنك استعمالها عن طريق الدخول على الرابط التالى
www.drive.google.com
يفضل ان تقوم بتحميل البرنامج لأنه كما ذكر بالشرح الفيديو هناك حدود لكل متصفح يمكن ان تقوم بعمل رفع upload للملفات, و هى حدود مختلفه حسب نوع المتصفح و نذكر منها:
1- انترنت اكسبلورر Internet Explorer أو الفايرفوكس Firefox يمكنك ان تقوم برفع ملف بحد اقصى 2 جيجا بايت.
2- جوجل كرومGoogle Chrome أو متصفح اوبرا Oprta بحد اقصى لحجم الملف 4 جيجا بايت.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*