الرئيسية » غير مصنف » وجبة الإفطار تنمي ذكاء الطفل وسلوكياته الاجتماعية

وجبة الإفطار تنمي ذكاء الطفل وسلوكياته الاجتماعية

وجبة الإفطار تنمي ذكاء الطفل وسلوكياته الاجتماعية

أثبتت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين في دراسة أجراها باحثون بكلية التمريض التابعة لجامعة بنسلفانيا الأميركية ، أن الاستمرار في تناول وجبة الإفطار في الصباح تتمتع بتأثير إيجابي في الأداء الذهني للطفل، حسبما نشرت وكالة الأنباء الألمانية.
وأضافت الدراسة أن الأطفال، الذين يواظبون على تناول وجبة الإفطار في كل صباح، يرتفع مستواهم في اختبار القدرات اللغوية وكذلك اختبار الذكاء (IQ-Test) أكثر من غيرهم من الأطفال ممَن لم يواظبوا عليه.
وعمد الباحثون تحت إشراف البروفيسور الصينية جيانغ هونغ ليو على مراقبة السلوك الغذائي في الصباح لقرابة ‬1300 طفل في السادسة من العمر في الصين، حيث تحظى وجبة الإفطار هناك بأهمية كبيرة. وقد تبيّن من ذلك أن الأطفال، الذين لم يتناولوا وجبة الإفطار في الصباح بصورة مستمرة، انخفض إجمالي الأداء العام لديهم بمعدل ‬2.50 نقطة عن غيرهم من الأطفال الذين يحرصون على تناول الإفطار، كما انخفضت قدراتهم اللغوية بمعدل ‬5.58 نقاط ومستوى الذكاء لديهم بمعدل ‬4.6 نقاط عن غيرهم.
وأكدت البروفيسور الصينية أن مرحلة الطفولة تُعد مرحلة مهمة للغاية في حياة الإنسان، حيث تتحدد خلالها العادات الغذائية والحياتية للإنسان بشكل عام، لافتةً إلى أن المواظبة على تناول وجبة الإفطار تندرج ضمن السلوكيات الإيجابية، التي يجب أن يتعوّد عليها الإنسان منذ مرحلة الطفولة.
وأضافت الخبيرة أن التواصل بين الأطفال وآبائهم على مائدة الإفطار يُمكن أن يسهم في تطور المخ لدى الطفل، حيث تُتيح وجبة الإفطار وبقية الوجبات الأخرى فرصة جيدة للطفل لزيادة ثروته اللغوية وتدريب فهمه للغة ومهارته اللغوية الأخرى، وكذلك تزويده بالمعلومات العامة.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*