الرئيسية » غير مصنف » نصائح غذائية مهمة تساعد في إزالة دهون الخصر والبطن

نصائح غذائية مهمة تساعد في إزالة دهون الخصر والبطن

نصائح غذائية مهمة تساعد في إزالة دهون الخصر والبطن

يساهم البطن السمين أو الخصر العريض في تكدر رشاقة وجمال المرآة، حيث أن الجميع يحاول في شتى الطرق الحصول على جسم رشيق يحتوي على بطن ضامر وخصر رقيق، ومن أجل الحصول على هذه الصفات، ينبغي اتباع نظام غذائي جيد وفقاً للنصائح التالية:
– الحبوب الكاملة: تناول الأنواع الكاملة كحبوب القمح الكاملة، الخبز الأسمر وغيرها لأنها تساعد في التخلص من الدهون في منطقة البطن بسبب احتوائها على نسبة عالية من الألياف.
– الماء قبل الأكل: إن تناول كوب كبير من الماء قبل الأكل يساعد على الشعور بالشبع أكثر، وبالتالي ستكون كمية الأكل التي يتم تناولها أقل بكثير، مما يساعد على تخفيف نسبة الدهون المتراكمة حول البطن.
– البندورة: أثبتت الأبحاث أن تناول الليكوبين، الكاريتينويد والكاروتين يساعد في الحصول على خصر أصغر ويقلل من تراكم الدهون الموجودة تحت الجلد في منطقة البطن.
– تجنب الأطعمة المعلبة، حيث أن الأطعمة المعلبة تحتوي على نفس عدد السعرات الحرارية من مثيلاتها من الأطعمة ولكن هذا النوع من المأكولات يحتوي على نسبة هائلة من الملح.
– تجنب تناول البيض والموز بكثرة، وهي من الأطعمة التي تزيد من سمنة منطقة الخصر، وتجنب المشروبات الغازية، حيث تحتوي الغازية على قدر كبير من السعرات الحرارية والتي ليس لها أي فوائد للجسم.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*