الرئيسية » غير مصنف » الفيس بوك يتعرض لهجوم الكتروني إسرائيلي واسع

الفيس بوك يتعرض لهجوم الكتروني إسرائيلي واسع

الفيس بوك يتعرض لهجوم الكتروني إسرائيلي واسع

شارك عشرات ألاف الإسرائيليين خلال الساعات الماضية بنقل رمز خبيث يربط عشرات آلاف الأعضاء في موقع فيس بوك بمواد تحتوي فيروسات دون معرفتهم فيما بدا كاستعداد إسرائيلي لمواجهة الهجوم الالكتروني المتوقع في 7/4 والتي هددت فيه مجموعات قراصنة بمحو إسرائيل ومسحها من شبكة الانترنت .

ويهدف الهجوم الإسرائيلي إلى السيطرة على الحواسيب الشخصية واستخدامها في تعزيز الهجوم الالكتروني المضاد الذي يخطط له قراصنة إسرائيليين ردا على هجوم 7/4 دون معرفة صاحب الحاسوب الشخصي بان حاسوبه مخترق ومسيطر عليه.

كيف يعمل الفيروس الإسرائيلي؟ يتم إرسال رسالة تحتوي على رابط يبدو لصاحب الحاسوب وصفحة ‘ فيسبوك ‘ بانه من شخص معروف لديه لكن الرابط يحتوي فيروس ينتشر في الحواسيب فور الضغط عليه .

وقالت المصادر الإسرائيلية إن الفيروس انتشر حاليا وان مئات او ألاف مستخدمي موقع ‘ فيس بوك ‘ اشتكوا من عمليات مشبوهة تتم على صفحتهم الخاصة دون سيطرة منهم .

وقال الموقع الإسرائيلي الذي يطلق على نفسه اسم ‘ مزبلة’ ان اكثر من 2200 إسرائيلي ضغطوا حتى آلان على رابط الفيروس وان أكثر من 12 ألف إسرائيل نقلوا هذا الفيروس عبر فيس بوك من خلال ضغطة ‘ شير’ علما بان كل عملية مشاركة تؤدي إلى إصابة عشرة أشخاص آخرين بالفيروس ما يشير إلى حجم الهجوم الإسرائيلي.

كيف تتجنب الوقوع في الشرك الاسرائيلي ؟ بكل بساطة لا تضغط على الرابط والتقيد بما تعلمتموه سابقا وهو عدم فتح أي رابط غريب يصلكم عبر الايميل او عبر صفحتكم على فيس بوك .

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*