الرئيسية » غير مصنف » التسجيل الأولي للحج إلكترونياً .. اليوم

التسجيل الأولي للحج إلكترونياً .. اليوم

التسجيل الأولي للحج إلكترونياً .. اليومعمان- منال القبلاوي -اعلنت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عن بدء التسجيل الأولي للمواطنين الراغبين بأداء فريضة الحج لهذا العام 1434هـ / 2013م ممن لم يحجوا سابقاً ابتداء من الساعة العاشرة من صباح اليوم الاربعاء ولغاية الساعة الثامنة من مساء يوم الجمعة 31/ 5/ 2013.
وتنوه وزارة الاوقاف الى أن التسجيل الاولي هذا العام سيكون (تسجيلاً الكترونيا) عبر الموقع الالكتروني لدائرة الحج والعمرة فعلى من يرغب بالتسجيل ، الدخول الى موقع الدائرة على الرابط التالي : ( www.hajj.gov.jo ) وقراءة ارشادات التسجيل بعناية ومن ثم تعبئة الاستمارة الالكترونية وذلك بإدخال الرقم الوطني ورقم القيد المدني من واقع البطاقة الشخصية أو دفتر العائلة ، وعند اكمال التسجيل ستصل صاحب الاستمارة رسالة نصية قصيرة (SMS) على رقم هاتفه الخلوي تتضمن استلام طلب تسجيله الأولي.
وتؤكد الوزارة أن مديريات الاوقاف ومحطات المعرفة المنتشرة في جميع محافظات وألوية المملكة والمبينة على الموقع الالكتروني مستعدة لتقديم المساعدة للراغبين بالتسجيل الالكتروني لاداء الفريضة في حال عدم توافر خدمة الانترنت لدى المواطن الراغب بالتسجيل للدخول للموقع الالكتروني من منزله أو منزل أحد اقاربه أو مكان عمله ، علما بان ساعات الدوام ستكون من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الثالثة بعد الظهر.
وستقوم الاوقاف باختيار العدد المقرر لهذا الموسم 1434هـ من بين الذين سجلوا تسجيلاً الكترونياً أولياً وفق معيار الاكبر سناً من الذين لم يحجوا سابقاً، ويحق لمواليد عام (1943) فما دون اصطحاب مرافق شيخوخة ، شريطة اتحاد الجنس ، بحيث يتم تعبئة استمارة للمرافق خلال مدة التسجيل ، وكل طلب يرد بعد هذا التاريخ لن ينظر فيه.
وسيتم تسجيل ابناء قطاع غزة المقيمين في المملكة يدوياً في المراكز التالية فقط المركز الثقافي الاسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين -طيب الله ثراه -في محافظة العاصمة. ومديرية اوقاف محافظة العقبة .
وتؤكد الاوقاف انه في حال واجه المواطن صعوبة في التسجيل عليه المبادرة بالاتصال بمركز الاتصال الوطني للخدمات الحكومية على الرقم ( 5008080 -06) أو الاتصال بالهواتف التالية : مقسم وزارة الاوقاف 5666141-06 (قفز آلي) أو 0799039591 أو 0775675800 فرعي (486) (531) من الساعة الثامنة والنصف صباحا ولغاية الساعة الثامنة مساء .

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*